نحنُ أمواجٌ إنْ تستَرِحْ تَمُتْ..نحنُ أحياءٌ لأنَّا لا نستريح

Thursday, January 17, 2008

ما هذا هو الحب



ما هذا هو الحب

فقد جربته مراتٌ من قبل

ما هذا هو الحب

فقد عايشته وعرفته من القُرب


ما هذا الذي يلتهب بصدري

ما هذا الذي يدر الماءَ المملح من عيني

يفيضُ أنهارا مالحة

ما هذا هو الحب

ما هذا هو الحب

هل هذا هو العشق

التقديس

العبادة

الوله

الهوى

ما هذا هو الحب

ليس قلبي ما يذوب

بل هو كل كياني

هي حياتي كلها

تتركز في نقطة واحدة

نقطة سوداء باهرة

تتوسط حدقةَ عينْ أجمل البنات

ابنتي

ما هذا هو الحب


ليست عيني هي التي تبكي لرؤياكِ

هي روحي العاشقة المتعبدة

هي خلايا جسدي الراهبة المترهبة

هو أنا وأنا وأنا

تندمج أنواتي وتذوب في أناكِ

يا أجمل الصبايا وأحلى البنات

ما هذا هو الحب


أحتضنك

اقبلك

ينتعش جوهري ويلمع

كالذهب والماس

يحيا بصوتك وهمهمتك

يا أجمل الصبايا وأحلى البنات

ما هذا هو الحب


يا حبيبتي

هذا تقديس جوهر وجودي لبراءة طفولتك

هذا عشق مجنون من قلب أب لحلوةٍ براقة

هذه صرخة جماد صار حياةً فجأة

وبضربةٍ واحدة

أحبك بطريقتي

أعشقك على طريقتي

أهواكِ هوى الروح لجسدها

عشق العين لضياءها


ليس هذا – يا ابنتي – هو الحب

ليس هذا – يا حبيبتي – هو الحب

هذا هو حبي أنا لـ "أنا" أنتِ

هذه هي فروضي أؤديها بتسليمِ

هذه هي صلاتي وهذا هو ترنيمي

4 comments:

rainbow said...

الله ما شاء الله

هو أنا وأنا وأنا

تندمج أنواتي وتذوب في أناكِ

رائع هذا المقطع
رائعة كل المقاطع

انه من اسمى انواع الحب استاذى حفظها الله لك وابقاها ذرية صالحة لتسعد معها وبها دوما

اسعدك الله بعذاب هذا الحب الاسمى
فهو اجمل من ان يوصف لكنك استاذى وصفته ببساطة عميقة لخصت مذاقه الرائع

عميق تحياتى وخالص دعائى بكل خير وسعادة

هدى

Fantasia said...

الأستاذ الفنان ذو الاحساس المرهف, أناتوميست
لكم تمنيت أن يعبر كل الآباء عن حبهم وعشقهم لأبناءهم كما فعلت أنت يا سيدي, بكل براعة وصدق وبساطة وجمال
فللأسف, عادة ما يكتفي الآباء بالتعبير العملي, ويقصر تعبيرهم اللفظي على عبارات مثل "أنا أحبك لهذا أعاقبك" أو "أنا أحبك لهذا أخاف عليك وأمنعك من كذا وكذا" أو "أنا أحبك وأريدك أن تصبح/تصبحين الأفضل"
لكنهم لا يحاولوا التعبير عن معنى هذا الحب أو قوته أو ماهيته أو منبعه
فثق يا سيدي أن كلماتك التي تنفذ كالسم إلى القلب, ستجد مكانها داخل قلب إبنتك التي ستقرأ هذه الكلمات الرقيقة في يوم ما, وتدرك قوة الحب الذي تحيطها به
وسيكون لذلك أبلغ الأثر على تكوينها النفسي والعصبي والعقلي
ستنمو هذه الطفلة الجميلة وهي تنعم بالثقة بالنفس وبالأمان. إحساسها بدفء مشاعر من حولها سيقيها من برودة الشتاء وجفاء الحياة. ستكون إنسانة محبة, عطوفة, متسامحة, قادرة على التفاعل الإيجابي مع عالمها الخارجي وهي مطمئنة. ثابتة, راسخة
لأنها ترى جذورها أمام عينيها, وتعي مدى قوتها وصلابتها وعمقها
لقد أمتعتني سطورك وحملتني إلى آفاق من البراءة والصفاء
بلى إنه الحب يا سيدي. إنه الحب ذاته, في أنقى صوره وأعمق معانيه
حين تنقسم ذاتنا لتصنع كيانا آخر, فنذوب فيه وننصهر, حتى يصبح هذا الكيان أحب إلينا من ذاتنا الأصلية

خالص تحياتي ومودتي

shreen said...

هو الحب الاقصى
الحب بمعناه الفطرى كما خلقه الله
حبا خاليا من اى رغبه
حبا روحيا مقدسا
حبا طاهرا لا تداخله ذره واحده من الانانيه

هو الحب المطلق
والعشق المطلق

حو حب الاب لاطفاله
دامت لك غاليتك
صاحبة العيون السوداء المبهره

egy anatomist said...

صديقاتي الأعزاء

منسحق أنا في العمل حتى لا أجد وقتا إلا لكتابة مقالات قصيرة سريعة خلسة. أتابع مدوناتكم جميعا باستمرار. اعذروني لعدم قدرتي على التعليق والمشاركة

أعرف أنكم تتابعون أيضا وأتمعن في قراءة ما تكتبونه وأشكر الله على وجودكم وعلى كلماتكم المضيئة

..

تحياتي واحترامي